مهام القسم: 
  • تنفيذ ومتابعة جميع ما يصدر عن اللجنة الدائمة للتعاملات الإلكترونية ( بمشاركة فريق الخطة الإستراتيجية ) .
  • المشاركة الدائمة والإستفادة من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية – يسّر- ( بالمشاركة مع فريق الخطة الإستراتيجية )
  • العمل على تطوير My KKU   الخاصة بالبوابة الإلكترونية ( بمشاركة فريق الويب والبوابة الإلكترونية ) .
  • العمل على تطوير تطبيق الجامعة للأجهزة الذكية ( بمشاركة فريق الويب ) .
  • التسويق للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة العامة لتقنية المعلومات .
  • عمل زيارات دورية للكليات والعمادات المساندة للوقوف على التعاملات الورقية والعمل على دراستها لتحويلها إلكترونياً .
  • إدارة نظام مجالس ( تقنياً وإدارياً )
  • الإشراف على نظام انجاز ( تقنياً )​

الرؤية

تحويل مختلف الخدمات والأنظمة التقليدية إلى أنظمة إلكترونية فقد تم استداث وحدة تعنى بالتعاملات الإلكترونية وذلك تحقيقاً للودة والوصول إلى أعلى درجات الفعالية والأمان وتوفير المساندة والتحول إلى جامعة الكترونية فعالة من خلال أنظمة مختلفة تحقق التحديث والتطوير الواسع لتحسين الأداء وتبسيط الإجرات وتسهيلها .