• تحسين الخدمات توفير خدمات إلكترونية بمواصفات عالمية.
  • تطوير شبكة قادرة على توفير المعلومات الأساسية لجميع أصحاب المصلحة جامعة الملك خالد.
  • ضمان توافر أمن بيانات مطابق لأدق المعايير.
  • إتاحة جميع الخدمات الإلكترونية في أي الأوقات ومن أي مكان.
  • التحقق من تطبيق خدمات الجامعة الكترونيا بنسبة لا تقل عن 75 ٪
  • تحقيق مستوى 80% من رضا المستخدمين بحلول عام1435هـ -2015 م.
  •  الكفاءة الداخلية - الحد من التكرار من خلال مراجعة الإجراءات بدقة.
  • استبدال أو ترقية جميع النظم القديمة.
  • تحويل جميع المراسلات الورقية إلى صيغة إلكترونية.
  • دمج جميع الأنظمة الإلكترونية في قطاعات الجامعة المختلفة.
  • الموائمة - مطابقة استراتيجية الجامعة مع مبادرات برنامج التعاملات الحكومية الإلكترونية.
  • تحقيق أقصى قدر من الاستخدام والاستفادة من الوثائق الحكومية ذات الصلة.
  • موازنة متطلبات تقنية المعلومات حاليا؛ مع الاحتياجات المستقبلية المتوقعة.